الأربعاء 19 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

شقيقا خامنئي يلتهمان مبالغ مالية طائلة من موازنة إيران

شقيقا خامنئي يلتهمان مبالغ مالية طائلة من موازنة إيران

أكدت مصادر صحفية إيرانية ، اليوم السبت ، التهام شقيقي  المرشد الإيراني الأعلى ” علي خامنئي ” ، مبالغ طائلة من موازنة إيران للعام الجاري تصل إلى ما يعادل 75 مليون دولار سنويا تخصص لمؤسسات غير حكومية تتبع لأشقاء خامنئي.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ”  الأرقام المنشورة حول الموازنة السنوية أظهرت أنه تم تخصيص الجزء الأكبر من هذه المبالغ من خزينة الدولة إلى مؤسسات عديدة يشرف عليها أشخاص مقربون من المرشد الأعلى، وعلى رأسها مؤسستا (حكمت صدرا) و(معهد تاريخ الإسلام) اللتان تداران من قبل “محمد خامنئي” و”هادي خامنئي”، شقيقَي المرشد الإيراني.

وبين المصدر ، أنه “يتم تخصيص هذه المبالغ إلى ما بين 50 إلى 60 مؤسسة غير حكومية، لكن جزءا كبيرا من المبلغ الإجمالي يصل إلى مؤسستي شقيقي المرشد والمؤسسات المقربة من مكتب خامنئي”.

وتابع المصدر أنه “احتجاجاً على تخصيص هذه المبالغ الضخمة لمؤسسات غير حكومية والتي لا دور لها في الدولة أو المجتمع، طالب بعض نواب مجلس الشورى (البرلمان الإيراني) بإلغاء هذه المبالغ من الموازنة، لكنهم لم يلقوا تجاوباً”.

وأضاف المصدر أن ” مؤسسة (حكمت صدرا) التي يرأسها محمد خامنئي، حصلت على النصيب الأكبر من المساعدات، حيث قام نواب من التيار الأصولي المتشدد في الدورة التاسعة من البرلمان الإيراني بتقديم مشروع تم التصويت عليه، بإضافة مبلغ ملياري تومان إلى ميزانية المؤسسة المذكورة”.

واكمل المصدر أنه “بحسب الأرقام المنشورة، فقد استلمت مؤسسة حكمت صدرا طوال السنوات الأربع الماضية ميزانية قدرها 12 ملياراً و760 مليون تومان إيراني، في حين أن معهد تاريخ الإسلام استلم ميزانية قدرها مليار و882 مليون تومان”.

 

يقين نت

م

تعليقات