الأربعاء 18 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مركز العمليات التركي الأمريكي يبدأ عمله شمالي سوريا

مركز العمليات التركي الأمريكي يبدأ عمله شمالي سوريا

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي “أكار” السبت، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة بسوريا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أكار خلال جولة تفقدية للوحدات العسكرية بولاية إزمير غربي تركيا.

وأضاف أكار أن “أولى طلعات المروحيات المشتركة (مع الجانب الأمريكي) تجري اليوم، كما تم البدء بتدمير مواقع وتحصينات الإرهابيين شمال شرقي سوريا”.

وحول نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، قال أكار “سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع حتى النهاية، في حال أي هجوم ضد نقاط مراقبتنا أو وجودنا في إدلب”.

وذكّر أكار بالمحادثات الهاتفية التي أجراها مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في 21 أغسطس/آب الجاري، والتي جرى خلالها التوافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة المتعلقة بالمنطقة الآمنة.

وأضاف أن تأسيس المنطقة الآمنة سيتم وفق الخطة المحددة، وأن وزارة الدفاع التركية تواصل تنسيق الجهود المشتركة في هذا المجال مع النظراء في الولايات المتحدة.

ولفت إلى أن مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة بدأ بالعمل بطاقة كاملة وتنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيًا لإقامة منطقة آمنة بسوريا.

وأشار أن جنرالات أتراك وأمريكيون يديرون المركز، فيما أجرت طائرة بدون طيار أول طلعة جوية لها في 14 أغسطس/آب الجاري، وأجرت أول طائرة عمودية بعد ظهر هذا اليوم أول طلعة جوية وبدأ تدمير مواقع وتحصينات التنظيم الإرهابي في المنطقة.

 

المصدر:وكالة الاناضول

تعليقات