الخميس 17 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

السعودية تقرر استقبال تعزيزات أمريكية عسكرية جديدة

السعودية تقرر استقبال تعزيزات أمريكية عسكرية جديدة

أكدت مصادر صحفية أن السعودية قررت اليوم السبت، استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية الأمريكية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع إن “القرار يأتي إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، وانطلاقاً من العلاقات التاريخية والشراكة الراسخة بين المملكة والولايات المتحدة”.

وأوضح المصدر الذي لم يكشف عن اسمه، أنه “تقرر استقبال تعزيزات إضافية للقوات والمعدات الدفاعية في إطار العمل المشترك بين المملكة والولايات المتحدة لصون الأمن الإقليمي ومواجهة أي محاولات تهدد الاستقرار في المنطقة، والاقتصاد العالمي”.

وبحسب وكالة الأنباء، فقد أضاف المصدر أن “الولايات المتحدة تشارك حكومة المملكة الحرص على حفظ الأمن الاقليمي وترفض المساس به بأي شكل من الأشكال”.

وأشار إلى أن “المملكة ترى في الشراكة العسكرية مع الولايات المتحدة امتداداً تاريخياً للعلاقات الاستراتيجية والتوافق في الأهداف لضمان الأمن والسلم الدوليين”.

يذكر أن البنتاغون أعلن اعتزامه إرسال ألفي جندي إضافيين إلى السعودية، وسربين من الطائرات ومنظومتي “ثاد” و”باتريوت” الدفاعيتين، دون تحديد جدول زمني لذلك.

وتؤكد المصادر أن قرار البنتاغون سيرفع عدد القوات الأمريكية التي تم نشرها في السعودية منذ هجمات شركة “أرامكو” في سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 3 آلاف جندي.

المصدر:الأناضول

تعليقات