الثلاثاء 28 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الرئيس التركي: أنقرة لا تتفاوض مع قسد والعمليات العسكرية مستمرة

الرئيس التركي: أنقرة لا تتفاوض مع قسد والعمليات العسكرية مستمرة
يستمر الجيش التركي بعملياته العسكرية في الشمال السوري في عملية أطلق عليها اسم “نبع السلام” يهدف فيها الى من نشاطات منظمة “قسد”وتأمين الحدود التركية.
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن هدف عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي شمال شرقي سورية، هو الحد من تهديد مليشيا “قسد”.
وأشار   إلى أنه أبلغ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن أنقرة لن تعلن أبداً وقفاً لإطلاق النار في المنطقة التي تشملها العملية العسكرية.
ونقلت  مصادر إعلامية عن الرئيس التركي  قوله إن هدف العملية في شمال سورية هو إبعاد المقاتلين الأكراد لمسافة تتجاوز 32 كيلومترا داخل سورية، مضيفاً بأنه ليس قلقاً من العقوبات الأميركية على بلاده بسبب العملية العسكرية.
وقال أيضا إنه أبلغ ترامب بأن تركيا “لن تتفاوض مع منظمة إرهابية” ردا على عرض الرئيس الأميركي الوساطة، مشيراً إلى أن المحادثات مع واشنطن وموسكو بشأن مدينتي عين العرب ومنبج في سورية مستمرة.
وكانت  مصادر اعلامية قد نقلت عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية للصحافيين اليوم، إن واشنطن تعتزم التركيز على مسعى دبلوماسي لوقف إطلاق النار في سورية.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن إدارة ترامب ستواصل الضغط على تركيا بينما تقيّم الموقف، مشيرا إلى أن في الإمكان زيادة العقوبات إذا لم يتم حل الأزمة.
وفي السياق، ذاته أعلنت الرئاسة التركية أن “أردوغان أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن الهجوم في سورية، سيساهم في المعركة.

المصدر:وكالات

تعليقات