الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ترمب يعلن مقتل بديل البغدادي المحتمل

ترمب يعلن مقتل بديل البغدادي المحتمل

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” مقتل زعيم آخر من تنظيم الدولة “داعش” اليوم الثلاثاء، قائلاً إن القوات الأمريكية قتلت بديلاً محتملا لأبو بكر البغدادي دون أن يذكر اسمه، لكنه ادعى أنه كان سيصبح “البديل الأول” للبغدادي.

وذكر ترمب في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أنه تأكد للتو مقتل البديل الأول لأبو بكر البغدادي من قبل القوات الأميركية، مضيفاً أنه على الأرجح كان سيحتل الصدارة، لقد مات هو أيضا الآن!”.

ولا يعرف إن كان ترمب يعني أبو الحسن المهاجر المتحدث بإسم التنظيم، والذي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنه قتل في غارة جوية بعد ساعات قليلة من مقتل البغدادي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل المهاجر، موضحا أنه “من بين 5 قياديين في التنظيم قتلوا في العملية الأميركية التي تمت بدعم من قوات سوريا الديمقراطية”.

وقتل البغدادي في غارة أميركية قبل ثلاثة أيام في شمالي سوريا بعد ما يقرب من عقد من الزمان كأحد أكثر المطلوبين في العالم، وأصبح البغدادي رئيسًا لتنظيم الدولة عام 2013.

وقال ترمب في خطاب ألقاه صباح الأحد إن البغدادي توفي بعد أن ركض داخل نفق مسدود، وهو يبكي ويصرخ طوال الطريق، وهو تصريح ناقضه فيه قادة في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون).

ويمثل مقتل البغدادي انتصارًا كبيرا للولايات المتحدة وإدارة ترمب على التنظيم، في وقت واجه فيه الرئيس انتقادات كبيرة بشأن سياسته في منطقة الشرق الأوسط.

وكان البغدادي المطلوب الأول للولايات المتحدة، حيث عرضت واشنطن جائزة قيمتها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض عليه أو قتله.

المصدر:الجزيرة

تعليقات