الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

تقريرأُممي: 60 ألف طفل مهاجر في إيطاليا يعيشون من دون معيل

تقريرأُممي: 60 ألف طفل مهاجر في إيطاليا يعيشون من دون معيل

أفاد تقرير أممي بأن إيطاليا يوجد بها 60 ألف طفل مهاجر من دون معيل، وجميعهم بحاجة لدعم حتى تجاوزهم سن البلوغ.

جاء ذلك في تقرير مشترك أصدرته الجمعة، كل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والمنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح التقرير أن نحو 60 ألف طفل مهاجر وصلوا إيطاليا بين عامي 2014 و2018 دون معيل لهم، وأنهم بحاجة لدعم حتى بلوغهم سن الرشد.

وأشار التقرير إلى التحديات التي يواجهها المهاجرون الشباب وفي مقدمتها التمييز والعثور على وظائف ومشاكل البيروقراطية ونقص المعرفة القانونية.

وتضمن التقرير توصيات للسلطات الإيطالية وللاتحاد الأوروبي والمجتمع المدني بخصوص المهاجرين.

وفي السياق ذاته أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”  مؤخرا  أن “آلاف الأطفال من عشرات البلدان موجودون في شمال شرق سوريا، معظمهم في مخيمات النزوح، ويعيشون في ظروف سيئة”، مشيرةً إلى أن “المسؤولية عن ذلك تقع على عاتق حكومات الدول لإعادة هؤلاء الأطفال الأجانب وذويهم إلى أوطانهم”.

واعتبرت أن “الفرصة الآن مواتية لكي تقوم الحكومات بالعمل الصحيح” وإعادة الأطفال إلى بلدانهم”، مشيرةً إلى أن “نحو 28 ألف طفل من أكثر من 60 دولة عالقون في شمال شرق سوريا، منهم 20 ألف طفل من العراق، معظمهم يقيمون في مخيمات النزوح”، لافتةً إلى أن “أكثر من 80% من هؤلاء الأطفال دون سن الثانية عشرة، و50% دون سن الخامسة، كما أن 250 فتى على الأقل رهن الاحتجاز”.

وترجح اليونيسيف بأن “الأرقام الحقيقة قد تكون أكبر من ذلك بكثير”، مشيرةً إلى أن “17 دولة فقط أعادت أكثر من 650 طفلا إلى ديارهم، والكثير منهم يعيش الآن مع أفراد أسرهم، وفي بعض الحالات مع أمهاتهم اللاتي عدن معهم”.

المصدر:وكالات

تعليقات