الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة: الملايين من الشعب اليمني بحاجة الى المساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة: الملايين من الشعب اليمني بحاجة الى المساعدات الإنسانية

مازالت الحروب المستعرة في الدول العربية تهدد الملايين من الناس بأمنهم الاقتصادي والاجتماعي، نتيجة الهروب من مناطق الصراع واللجوء الى مناطق اكثر امناً، وتؤثر هذه الحروب على شرائح المجتمعات كافة، واكثر تأثيرها على الاطفال الذين يتركون مقاعدهم الدراسية ويلجئون الى العمل او الانخراط بالأعمال العسكرية والحربية.

وأكدت مفوضية اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، على أنه وكملايين الأطفال في اليمن، تلقي الحرب المستمر بظلها الثقيل على حياة أدهم ذو الـ 6 سنوات، والتي قضى معظمها وسط ركام المنازل المدمرة.

وأضافت، في تغريدة نشرتها المنظمة على حسابها الرسمي في تويتر أمس الأحد، أن هناك 24 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وأشارت إلى أن الأرقام الصادرة عن الأمم المتحدة تقر بأنّ 80% من اليمنيين –نحو 24 مليون شخص-، بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية نتيجة الصراع المستمر منذ مارس 2015.

منوهة إلى أنها تعمل على توفير المساعدات الإنسانية للنازحين داخلياً، واللاجئين الموجودين داخل اليمن رغم الصراع.

ويعاني الشعب اليمني من تبعات الصراع العسكري الذي تشهده بعض المحافظات اليمنية منذ 2015، في ظل ضعف المساعدات واكتفاء المجتمع الدولي بالتصريح والاستنكار.

وأبرز الأزمات الانسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وبحسب منظمة الأمم المتحدة، فتتصدر أزمة الجوع والصحة أزمات الشعب المنكوب.

المصدر:وكالات

تعليقات