الثلاثاء 18 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

دعوات للتظاهر في إيران والنظام يقف عاجزاً

دعوات للتظاهر في إيران والنظام يقف عاجزاً

وجهت دعوات جديدة ” اليوم الأربعاء” للنزول إلى الشارع، فقد حثت عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانيين على الخروج في مسيرات ووقفات لليوم الخامس احتجاجاً على كارثة الطائرة الأوكرانية وكيفية تصرف السلطات بشأنها.

و يقف النظام الإيراني عاجزا أمام تبيعات قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية في ظل استمرار الاحتجاجات الغاضبة لليوم الرابع على التوالي، إلى جانب تصاعد الضغوط الدولية المسلطة على طهران.

ويتواصل احتقان الشارع الإيراني الذي دعا إلى ضرورة رحيل النظام برمته، رغم مساعي السلطات الإيرانية في تهدئة الشارع.

وفي محاولة لاحتواء الشارع المنتفض ضد النظام الإيراني، أعلنت طهران عن حملة اعتقالات واسعة لأطراف على صلة بقضية الطائرة الأوكرانية.

وكانت أعلنت السلطة القضائية الإيرانية في مؤتمر صحافي عن اعتقالات جرت في قضية الطائرة من دون تحديد عددها. وقال الناطق باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي “أجريت تحقيقات واسعة وتمّ اعتقال بعض الأشخاص”.

وتفجّرت الاحتجاجات التي قادها طلاب السبت الماضي، بعد أن أقر الحرس الثوري الإيراني بمسؤوليته في إسقاط الطائرة الأوكرانية التي كانت تقل 176 راكبا، أغلبهم إيرانيون وكنديون.

،و وصفت كندا تأكيد طهران على أن عددا قليلا فقط من الكنديين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي عندما أسقطت إيران طائرة ركاب، بأنه “هراء” وطالبت بالمحاسبة الكاملة عما وصفته بأنه جريمة مروعة.

المصدر:وكالات

تعليقات