الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

السعودية تعلق إصدار تأشيرات العمرة للدول المنتشر بها كورونا

السعودية تعلق إصدار تأشيرات العمرة للدول المنتشر بها كورونا
أصدرت السلطات السعودية، اليوم الخميس، حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا.
وشملت الإجراءات تعليق الدخول إلى أراضيها سواء لأغراض العمرة أو زيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار الفيروس منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة.
وأوضحت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء “واس”، بأن الجهات الصحية تتابع تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكدة الحرص على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته.
وتأتي الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السعودية، في ظل تزايد أعداد الإصابات في بعض الدول الخليجية المجاورة كالبحرين التي ارتفع عدد المصابين فيها يوم الاربعاء إلى 33 شخصاً.
وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس إصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا، لترتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في العراق إلى ست حالات.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، (27 شباط 2020)، إنه “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع أحدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.
وأعلنت خلية الأزمة في العراق الأربعاء تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات لمدة عشرة أيام تحسبا من انتشار فيروس كورونا.
وقالت خلية الأزمة المتكونة من وزراء الصحة والتربية والتعليم في بيان تلقت وكالة يقين نسحة منه: إنه “تم تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات لمدة 10 ايام ابتداء من يوم غد الخميس”.
كما أصدرت السلطات العراقية قرارات بشأن غلق الأماكن التي تشهد تجماعات الناس ومنع السفر الى العديد من الدول إثر انتشار فيروس كورونا.
وبحسب بيان حكومي اليوم (26 شباط 2020)، فأنه “ترتب غلق المحلات العامة ودور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الجتماعية المختلفة للفترة من (27 شباط 2020) ولغاية (7 اذار 2020).
واضاف البيان ”تقرر منع سفر المواطنين الى الدول الاتية: الصين ، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ايطاليا، الكويت، والبحرين”، مستثنيا  الوفود الرسمية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات