عربية ودولية

إصابة 63 فلسطينيا بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

أصيب 63 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، اليوم الإثنين، خلال مواجهات اندلعت شمالي الضفة الغربية، مع قوة عسكرية إسرائيلية.
وقال شهود عيان إن “قوة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي داهمت جبل “العرمة” قرب بلدة بيتا بمحافظة نابلس، وأطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق عشرات المواطنين الذين تصدوا لاقتحام مجموعة من المستوطنين”.
بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي إن “طواقمها تعاملت مع 63 مصابا، بينهم مصابان بالرصاص الحي، و11 مصابا بالرصاص المطاطي، و50 مصابا بحالات اختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات اندلعت على جبل العرمة قرب بلدة بيتا”.
والجمعة، اندلعت مواجهات بين قوة عسكرية إسرائيلية ومئات الفلسطينيين الذين اعتصموا على الجبل، لحمايته من مخطط إسرائيلي لبناء مستوطنة إسرائيلية.
وأُصيب أمس فلسطينيان بالرصاص المطاطي، وآخرون بحالات اختناق، الأحد، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي قرب قرية “قصرة”، جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد شهود عيان، أن “مستوطنين اعتدوا على فلسطينيين اثنين، كانا يرعيان أغنامهما بالقرب من القرية، ما دفع العشرات من الأهالي للتصدي للمستوطنين، قبل أن يقتحم الجيش الإسرائيلي المكان ما أسفر عن اندلاع المواجهات بالمكان”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق