عربية ودولية

إيطاليا تسجل بيوم واحد 168 حالة وفاة جراء الإصابة بكورونا

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء تسجيل 168 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد في إيطاليا خلال يوم واحد فقط
وقال مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي، أنجيلو بوريلي، في تصريح صحفي إن “عدد الوفيات في إيطاليا جراء هذه السلالة ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية من 463 إلى 631 حالة”.
وأضاف أن “الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد بلغت 10149 حالة بعد أن كانت على مستوى 9172 مساء أمس الاثنين”.
وارتفعت أعداد الوفيات في إيطاليا بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بشكل قياسي، لتصل إلى 631 حالة وفاة.
وقالت السلطات إن 1004 حالات تماثلت للشفاء في إيطاليا من فيروس كورونا المستجد.
ووسّعت الحكومة الإيطالية نطاق القيود المفروضة على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل “سائر أنحاء البلاد”، بحسب مرسوم صدر مساء الإثنين ودخل حيّز التنفيذ فجر الثلاثاء وذلك “بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.
في الأثناء، بدت شوارع روما شبه خالية على نحو مخيف، حيث تحركت السيارات بحرية في الشوارع التي عادة ما تشهد اختناقات مرورية كبيرة، في أجواء مماثلة للجو العام في مدينة ميلانو، العاصمة المالية للبلاد، والتي تطبق قيودا أكثر صرامة. وفقا لما تظهره بعض الصور من العاصمة.
ووصل عدد الوفيات خارج الصين جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى أكثر من ألف.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق