أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم، تجاوز 209 آلاف إصابة، فيما تعدت أعداد الوفيات حاجز 8.7 ألف شخص.

وقالت المنظمة في بيان، إن “16556 إصابة تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم تسجيل 58 إصابة فقط في الصين، مضيفة أن عدد المصابين الإجمالي بلغ 209839 شخصا”.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية فقد “تم تسجيل 828 حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 8778 شخصا”.

وأعلنت السلطات الإيطالية، الخميس، عن “وفاة 427 شخصا في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3405، ما يجعل إيطاليا أكثر الدول تضررا من حيث عدد الوفيات، متجاوزة بذلك حصيلة الوفيات في الصين”.

وفي العراق تزايد أعداد المصابين بالفيروس، كما ارتفع عدد الوفيات وسط انهيار النظام الصحي الذي يفتقر الى المعدات الطبية والمحاجر الصحية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية العراق من مغبة الاستمرار بتجاهل التعليمات الصحية وعدم الاخذ بالإجراءات الوقائية اللازمة من منع الحركة والسفر والتجمعات.