حكومة "الكاظمي"عربية ودولية

روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا

أبلغ مسؤولو الصحة الروس عن 11231 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في حصيلة يومية قياسية رفعت إجمالي الإصابات في البلاد إلى أكثر من 177 ألف حالة.

وتجاوزت الحصيلة الروسية نظيرتها في ألمانيا وفرنسا، لتصبح خامس أعلى دولة من حيث الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم.

ومن المرجح أن العدد الحقيقي للإصابات أعلى بكثير حيث الاختبارات لا تشمل الجميع، وثمة الكثير من الناس المصابين بالفيروس لم تظهر الأعراض عليهم.

وأشار عمدة موسكو سيرغي سوبيانين الأسبوع الماضي إلى أن ما يصل إلى 2 في المئة من سكان موسكو البالغ عددهم 12.7 مليون ربما يكونوا قد أصيبوا بالفيروس.

جدير بالذكر أن إجمالي الإصابات بالفيروس في روسيا بلغ 177160 حالة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1625.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الثقافة الروسية، عن إصابة وزيرتها “أولغا ليوبيموفا” بفيروس كورونا.

وأفاد بيان صادر عن المتحدثة باسم الوزارة “أنَا أوساتشيفا” أن نتائج الإختبار الطبي الخاص بالوزيرة ليوبيموفا جاءت إيجابية.

وأضافت أن الوضع الصحي للوزيرة جيد، وأنها تواصل مهامها من منزلها وتشارك بالاجتماعات عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين” ووزير البناء “فلاديمير ياكوشيف” مصابان أيضاً بالفيروس، وأنهما يخضعان للرعايا الصحية في المستشفى.

وأصاب كورونا، حتى ظهر الخميس، أكثر من 3 ملايين و846 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 265 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و315 ألفا، وفق موقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق