الأقسام عربية ودولية

الصحة العالمية توافق على إجراء تحقيق دولي حول كورونا

أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الثلاثاء، بموافقة الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر عقد الثلاثاء بالإجماع على قرار يقضي بإجراء تحقيق دولي حول تفشي جائحة كورونا.

كما صادقت الدول الأعضاء بالتوافق على فتح تحقيق بشأن استجابة الوكالة الأممية لتفشي الفيروس المستجد في ظل تفاقم الانتقادات الأميركية لطريقة تعاطيها مع الوباء.

وتبنّت الدول التي شاركت في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية، الذي انعقد عبر الإنترنت لأول مرة، قرارا بالإجماع يدعو إلى “تقييم محايد ومستقل وشامل” للاستجابة الدولية للأزمة، بما في ذلك التحقيق في الخطوات التي قامت بها المنظمة و”إطاراتها الزمنية في ما يتعلّق بوباء كوفيد-19″.

أتى ذلك، بعد ساعات على دعوة الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” المنظمة إلى إجراء تعديلات جذرية في عملها تحت طائلة إيقاف بلاده بشكل دائم للتمويل، بعد أن علقه بشكل مؤقت قبل أسابيع.

ومنذ أسابيع يتّهم الرئيس الأميركي المنظّمة الأمميّة بعدم إصدار تحذير مبكر بما فيه الكفاية بشأن الفيروس الفتّاك وبالانقياد بصورة عمياء خلف الصين التي تنفي الاتهامات الأميركية لها بالتستّر على مدى فداحة الوباء حين ظهر في مدينة ووهان (وسط) في أواخر العام الماضي.

Comments are closed.

Recent Posts

المستفيدين من رواتب رفحاء يهددون ويشتمون من يطالب بإلغائها

تجدد الجدل بشأن رواتب محتجزي رفحاء التي تكلف خزينة الدولة العراقية الخاوية ملايين الدولارات شهريا، بالتزامن مع إعلان الحكومة عزمها…

21 دقيقة منذ

صحة كردستان تسجل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

4 ساعات منذ

المالية النيابية تدعو لفتح الاستثمار الأجنبي أمام عقارات الدولة

دعا عضو اللجنة المالية النيابية النائب "جمال كوجر"، اليوم الخميس، فتح الاستثمار الأجنبي أمام عقارات الدولة، لدعم ميزانية الدولة.

4 ساعات منذ

مركز توثيق الجرائم: إصابة 180 معتقل بكورونا في سجن مطار بغداد

كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الخميس، عن إصابة أكثر من (180) معتقل في سجن المطار ببغداد بفايروس كورونا،…

4 ساعات منذ

إصابات جديدة بفيروس كورونا في واسط

أفاد مصدر في دائرة صحة محافظة واسط، اليوم الخميس، بأن المحافظة سجلت 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

5 ساعات منذ

اللجنة العليا: تحمل الوافدين العراقيين نفقات الحجر الصحي داخل الفنادق

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الخميس (4 حزيران 2020)، تحمل الوافدين العراقيين نفقات الحجر الصحي داخل الفنادق المخصصة.

5 ساعات منذ