انتكاسة الصحةعربية ودولية

الولايات المتحدة تنهي علاقتها بالصحة العالمية

تجاوزت الاصابات المسجلة بمرض كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا اليوم السبت، 6 ملايين حالة وفقا لإحصائيات أعدتها مواقع دولية متخصصة.
وبحسب موقع “وورلد ميتر” فان “عدد الاصابات بغلت 6 ملايين، 23 ألفا، و154 حالة”، وذكر أن “حصيلة الوفيات بالوباء العالمي بلغت 366 ألفا و365 حالة، فيما شفي أكثر من 2.6 مليون مصاب من المرض”.
وأكد الموقع أن الولايات المتحدة احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات التي تجاوز عددها 1.7 مليون إصابة، وأتت البرازيل في المرتبة الثانية (أكثر من 466 ألف إصابة) وبعدها روسيا وإسبانيا.
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، “إنهاء علاقة” واشنطن مع منظمة الصحة العالمية، على خلفية “فشلها” بتنفيذ إصلاحات في إدارتها لأزمة كورونا.
وكانت الولايات المتحدة قد أعربت أكثر من مرة عن مخاوفها تجاه طريقة إدارة منظمة الصحة العالمية لأزمة كورونا وتقاعسها عن التحذير المبكر من المرض، وانحيازها للصين.
وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في واشنطن: “لأنهم (منظمة الصحة العالمية) فشلوا في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة بشدة، سننهي اليوم علاقتنا بالمنظمة”.
وتابع: “وسنعيد توجيه هذه الأموال إلى دول أخرى حول العالم والاحتياجات الصحية العالمية الأخرى التي تحتاجها”، بحسب موقع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية.
وفي وقت سابق، أعلن ترامب عن تجميد تمويل الولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية، فيما تعتبر المساهم الرئيسي للتبرعات في المنظمة.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق