عربية ودولية

تقرير أمريكي: تدريبات إيرانية لإغراق حاملة طائرات أمريكية

كشف تقرير أمريكي عن أن إيران تستعد لتدريبات على إغراق حاملة طائرات أميركية قبالة ساحلها الجنوبي، وذلك عبر إعادة بناء نموذج لحاملة من طراز “نيميتز”، في ظل تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة.

وبحسب تقرير لوكالة أسوشيتد برس الثلاثاء، فأن صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها الوكالة، فإن “القاعدة المزيفة، تشبه حاملات الطائرات التي تبحر بها البحرية الأميركية بشكل روتيني إلى الخليج من مضيق هرمز، حيث يمر 20% من نفط العالم”.

وقال التقرير: أنه “على الرغم من أن “المسؤولين الإيرانيين لم يعلقوا على الأمر، إلا أن ظهور نسخة طبق الأصل عن حاملة الطائرات الأميركية في مدينة بندر عباس الساحلية، يشير إلى أن الحرس الثوري يعد لعملية تدريب على إغراق مماثلة كالتي أجراها في عام 2015”. وفق ما ذكرت “أسوشيتد برس”.

وكانت إيران أعلنت في العام 2016 أنها دمرت نموذجا صنعته لحاملة الطائرات الأمريكية، خلال مناورات “النبي الأعظم”.

واستخدمت قوات الحرس الثوري الإيراني حينها، عشرات القوارب الهجومية السريعة، والصواريخ المجنحة والباليستية، لتدمير النموذج المقلد لحاملة الطائرات الأمريكية.

وقال موقع “بيزنيس إنسيدر” في وقت سابق، إن النموذج الإيراني لحاملة الطائرات الأمريكية، لم يتم تدميره بصورة كاملة عام 2015، وإنه تعرض لأضرار جسيمة، وظل بهذه الحالة، حتى فترة قريبة، مشيرا إلى أن إيران بدأت إصلاحه تمهيدا لمناورات جديدة للتدريب على إغراق حاملة طائرات أمريكية، تزامنا مع تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق