وكالة يقين

التحالف العربي يعترض هجمات صاروخية للحوثيين على السعودية

أعلن التحالف العربي اليوم الإثنين، تدمير 4 صواريخ باليستية، و8 طائرات “مفخخة”، أطلقتها ميليشيات الحوثي باليمن باتجاه المملكة العربية السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، بأن “التحالف تمكن من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة العربية السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة”، مضيفا أنه تم اعتراض وتدمير 6 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي أن “الحوثيين يتعمدون التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار”.

وأكد تركي المالكي “كفاءة التحالف العربي في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة الحوثيين وتدميرها والتصدي لها”.

وشدد على أن “قيادة االتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

يأتي ذلك غداة إعلان رئيس هيئة الاستخبارات بجماعة الحوثي، عبدالله الحاكم، عن امتلاك جماعته “بنك (مخزون) أهداف حيوية في السعودية والامارات”، وفق الموقع الرسمي للميليشيا.