عربية ودولية

انفجار داخل منشأة نفطية في أصفهان الإيرانية

أكدت وكالة “إرنا” الرسمية الإيرانية، وقوع انفجار في منشأة للطاقة في إقليم أصفهان بوسط إيران، مشيرة إلى أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي، أن الانفجار وقع في محطة الطاقة في مدينة إسلام آباد بأصفهان، ونجم عن تآكل أحد المحولات، مشددة على عدم سقوط أي إصابات.

هذا وشهدت إيران خلال الأيام الأخيرة سلسلة من الحرائق والانفجارات الغامضة، كان آخرها احتراق 7 سفن على الأقل في ميناء بوشهر جنوبي إيران، وقبل ذلك اندلع حريق بمنشأة تابعة لشركة شهيد توندجويان للمواد البتروكيماوية جنوب غرب إيران، كما هز انفجار ضخم العاصمة الإيرانية طهران في 11 من يوليو.

وقال متحدث باسم الإدارة الإطفاء الإيرانية آنذاك، إن سبب الحادثة هو انفجار عدة أسطوانات غاز كانت في قبو، مما أدى إلى تدمير مبنى وإصابة أحد السكان، وفي 26 من حزيران الماضي، هز انفجار موقع بارشين العسكر، تلاه حريق في موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم وفي حينها وجهت وسائل الإعلام الإيرانية أصابع الاتهام نحو إسرائيل بتوجيه تلك الضربات. يذكر أن إيران عادة ما تتكتم على أسباب الحوادث، أو تعطي معلومات مضللة ثم تعود لتصحيح روايتها بعد تسرب الأنباء لوسائل الإعلام.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق