عربية ودولية

تركيا تسجل انخفاضا في معدل إصابات كورونا لليوم السادس

سجلت وزارة الصحة التركية، 918 إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 219 ألفا و641، فيما سجلت 16 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و491 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تعافي 997 مريضا بفيروس كورونا لتصبح حصيلة المتعافين 202 ألفا و10 حالة شفاء، فيما أجري 41 ألفا و310 اختبارات للكشف عن كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتبين الأرقام المعلنة لليوم السادس على التوالي، تواصل إصابات فيروس كورونا في تركيا بالانخفاض إلى ما دون الألف، بعد أكثر من شهر.

من جهته، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة في تغريدة على “تويتر”، إننا “نهدف إلى رفع حالات الشفاء اليومية، وخفض الإصابات”.

وفي سياق آخر، قررت السلطات التركية تعليق الرحلات الجوية إلى كل من الأراضي الأفغانية والإيرانية في إطار إجراءات منع انتقال عدوى كورونا وتفشي المرض بين الأتراك، فيما أصبحت إيران أكثر البلدان تضررا من كوفيد-19 في منطقة الشرق الأوسط، وبؤرة لتفشي الفيروس.

وقالت وزارة النقل التركية إنها قررت تعليق الرحلات الجوية إلى إيران وأفغانستان في إطار إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، فيما تنظر السلطات التركية للدولتين الجارتين مناطق عالية الخطورة بسبب ارتفاع ضحايا كورونا بشكل مفزع خاصة في إيران.

ويأتي قرار السلطات التركية تعليق الرحلات الجوية إلى إيران بعد يوم من تصريح الرئيس الإيراني حسن روحاني بإصابة 25 مليون إيراني بكورونا، وغير مستبعد إصابة 30 مليونا آخرين بالفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق