عربية ودولية

الجيش اللبناني يصدر بيانا جديدا يتطرق فيه للمساعدات العراقية

أصدرت قيادة الجيش اللبناني- مديرية التوجيه، بيانا جديدا تطرق فيه للمساعدات العراقية.

وقالت القيادة في بيانها، إنه “ضمن إطار المساعدات التي ترد من الدول الشقيقة والصديقة، وصل بتاريخ 5/8/2020 على متن طائرة عراقية فريق طبّي مؤلف من 18 طبيباً متخصّصاً بإجراء العمليات الجراحية، بالإضافة إلى 20 طنّاً من المواد والمعدّات الطبيّة، على أن يتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة وفقاً للحاجات. كما تسلّم لبنان من العراق بتاريخ 8/8/2020 عبر معبر المصنع الحدودي، 22 صهريجاً محمّلاً بـ 800 ألف ليتر من مادة الغاز أويل”.

وأضافت، أنه “وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخي 7 و8/8/2020 ثلاث طائرات قادمة من المملكة العربية السعودية، محمّلة بحوالي 200 طنّ من المستلزمات المنزلية والمعدات الطبية والمواد الغذائية المتنوعة”.

وتابعت، “كما هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخ 8/8/2020 طائرتان عسكريتان من دولة رومانيا محمّلتان بـ 8 أطنان من المعدّات والمستلزمات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من أجهزة التنفّس الاصطناعي”.

وأثارت القائمة التي أصدرها الجيش اللبناني الشكوك حول ماهية المساعدات التي أرسلتها حكومة الكاظمي، وإلى الجهات التي استلمت هذه المساعدات.

وبحسب الخبير الأمني “علاء النشوع”، قال إن المساعدات التي أرسلتها حكومة الكاظمي ذهبت لصالح مليشيا حزب الله، وأجندات إيران في لبنان.

وأضاف، أن وجود مليشيا حزب الله في الحكومة اللبنانية، قوض الديمقراطية في لبنان وأوصل الشعب اللبناني إلى دفع ثمن ممارسات المليشيات الخارجة عن القانون، ومنها التفجير المدمر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق