عربية ودولية

إصابات كورونا في روسيا تقترب من مليون حالة

سجلت روسيا 4828 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ العدد الإجمالي للمصابين 937321، وفق مركز مكافحة انتشار العدوى الجديدة.

وقال المركز، إن العاصمة الروسية موسكو كانت النصيب الأكبر في عدد الإصابات حيث بلغ 691، ثم مدينة سان بطرسبورغ بعدد 162 حالة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتابع المركز في بيانه “غادر 6795 شخصا المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد تعافيهم من الفيروس، ليصل بذلك إجمالي الذين تعافوا من الفيروس إلى 749423 شخصا”.

وأشار إلى تسجيل 117 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 15989 شخصا.

حاليًا، يواصل 171909 أشخاص العلاج من فيروس كورونا في البلاد.

ويخوض العالم منذ ظهور جائحة كورونا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي سباقا من أجل الفوز بريادة إنتاج اول لقاح ضد الفيروس الذي أصاب حتى اليوم، أكثر من 20 مليون شخص حول العالم وأودى بحياة مايزيد عن 747 ألفا أخرين.

ووسط منافسة دولية تحاول خلالها دول عدة على رأسها الولايات المتحدة، وبريطانيا وألمانيا احتكار تصنيع أول لقاح، خرجت روسيا فجأة، في 21 يوليو/ تموز الماضي، لتعلن جاهزية لقاح محلي شارك في تطويره مختصون عسكريون.

وفي 11 أغسطس/ آب الجاري، ودون كشف موسكوعن الدراسات المفصلة لنتائج تجاربها السريرية التي تسمح بالتأكد من نتائج اللقاح، أعلن الرئيس فلاديمير بوتين تسجيل بلاده أول لقاح في العالم ضد كورونا.

وأوضح أن إنتاج أولى دفعات اللقاح الروسي الجديد “سبوتنيك في” سيبدأ في غضون الأسبوعين القادمين، على أن يبدأ استخدامه فورا.
الماضية وإجمالي الوفيات 15989 شخصا.

فيما حذرت كل من الولايات المتحدة، وفرنسا وألمانيا وإسبانيا من استخدام اللقاح الروسي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق