عربية ودولية

حظر المواقع الإلكترونية لمليشيا كتائب حزب الله في الولايات المتحدة

حظرت الولايات المتحدة موقعين على الإنترنت تابعين لمليشا كتائب حزب الله العراقية الموالية لإيران، والمدرجة ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، من قبل الإدارة الأميركية.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي، جون ديمرز، “نرى منظمات أجنبية مصنفة بأنها إرهابية، تلجأ إلى الإنترنت لنشر رسالتها وتجنيد أتباع لارتكاب أعمال عنيفة”.

وأضاف ديمرز في بيان منشور على موقع وزارة العدل الأميركية، “سنواصل جهود مكافحة تجنيد الإرهابيين والدعاية في العالم الرقمي، مثلما نفعل في أي مكان آخر”.

وأضاف البيان بأن “أي محاولة خبيثة لاستغلال الشبكات الرقمية في الولايات المتحدة لخدمة البروباغاندا الإيرانية الداعية للإرهاب سيتم تعطيها فورا وحجبها وحذفها”.

ويعتبر موقعي “Aletejahtv.com” و “Aletejahtv.org”، التابعين لمليشيا كتائب حزب الله، بمثابة ذراعها الإعلامية، ونشرت الكتائب من خلالها موادا من شأنها زعزعة استقرار العراق، بجانب دورها في تجنيد أتباع لها.

ويخدم الموقعان كمنصة تليفزيونية على الإنترنت لقناة “Al-etejah TV”، إذ عمدت الولايات المتحدة إلى حظرهما داخل الأراضي الأميركية، حيث كانت تديرهما شركة في مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأميركية.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد صنفت مليشيا كتائب حزب الله، في عام 2009، ضمن قائمة الجماعات المهددة لأمن وسلامة قوات الائتلاف والجيش العراقي، فيما صنفتها وزارة الخارجية الأميركية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق