عربية ودولية

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز مليون حالة

تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، مليون حالة حول العالم، في وقت ما زالت الحكومات العالمية والمراكز المتخصصة تبذل جهودا لإيجاد ضد الفيروس.

وبحسب موقع ورلد ميتر -المتخصص في رصد ضحايا فيروس كورونا حول العالم، تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا، مليون حالة، وبلغت 1,000,192، فيما وصلت أعداد المصابين إلى 33,175,085، مقابل 24,504,233 حالة شفاء.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت مؤخرا من زيادة كبيرة في الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، متوقعة أن يصل عدد الوفيات المسجلة إلى مليون وهو ما حدث اليوم بالفعل.

وحذر رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” من موجة جديدة لفيروس كورونا خلال فصل الخريف، في حين دعت المستشارة الألمانية دول العالم للالتزام بالشفافية فيما يتعلق بالإجراءات الحكومية في مواجهة أزمة كورونا.

بدوره، حذر المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والمفوضية الأوروبية، الخميس الماضي، من عدم احترام إجراءات احتواء فيروس كورونا والإنفاذ الهزيل لها، وسط زيادة العدوى في أنحاء القارة.

وفي الولايات المتحدة، تقدم 870 ألف شخص بطلب للحصول على إعانة بطالة خلال الأسبوع الماضي، بعد أن فقدوا وظائفهم بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

ووفق ورلد ميتر، ما زالت الولايات المتحدة متصدرة قائمة الدول المتضررة، مع اقتراب عدد المصابين فيها من 7 ملايين إصابة، تليها الهند بأكثر من 5 ملايين و600 ألف، ثم البرازيل بأكثر من 4 ملايين و600 ألف مصاب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق