عربية ودولية

الصحة البريطانية تحذر من إغلاق جديد بسبب كورونا

حذر نائب رئيس الهيئة الوطنية للرعاية الصحية في المملكة المتحدة جوناثان فان تام، من أن “المملكة المتحدة وصلت إلى نقطة تحول فيما يتعلق بانتشار وباء كورونا، أشبه بما وصلت إليه في مارس/ آذار الماضي، قد تؤدي إلى إغلاق عام جديد”.

وقال فان تام في تصريح صحفي، إن “تتابع فصول السنة يعمل ضدنا، والبلاد تواجه رياحا غير مواتية، قد تؤدي إلى إغلاق عام جديد”، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وحذر من أن “هناك احتمالات بوفاة المزيد من البريطانيين في ضوء ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا”.

كما حث المسؤول الكبير بهيئة الرعاية الصحية البريطانيين على الحد من الأنشطة الاجتماعية التي تستلزم التجمعات.

ومن المتوقع أن يدلي بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، الإثنين، بخطاب للكشف عن تفاصيل خطط جديدة لنظام إغلاق يتكون من 3 فئات يتوقع أن تخضع كل منطقة في المملكة المتحدة إلى فئة منها حسب درجة ارتفاع عدد الحالات بها.

وفي السياق نفسه، قال البروفيسور “فان تام” نائب كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، في بيان: “بينما يستأنف الوباء نشاطه بين الشباب في الأسابيع القليلة الماضية، هناك أدلة واضحة على وجود انتشار تدريجي بين الفئات العمرية الأعلى”.

وأضاف: “للأسف، من المتوقع أن نشاهد زيادة في الوفيات في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وحذر من أن “المملكة المتحدة في وضع مختلف عما كانت عليه أثناء الموجة الأولى من الوباء لأننا نقترب من طقس أكثر برودة، وأشهر الشتاء الأكثر ظلمة”.

كما أشار إلى أن “المملكة المتحدة أصبح لديها قدرات أفضل فيما يتعلق باختبارات الكشف عن فيروس كورونا علاوة على التوصل إلى طرق علاج أفضل.. لقد عرفنا أين يوجد الوباء وكيف نتعامل معه”.

وشدد “فان تام” على أهمية اتباع قواعد الصحة العامة والتقليل من الأنشطة الاجتماعية.

واختتم حديثه بالقول: “أعلم أن هذا صعب جدا، لكن لسوء الحظ هناك حقيقة علمية تؤكد أن الفيروس يزدهر مع الأنشطة الاجتماعية بين الناس”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق