السبت 18 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

ترامب يعلن زيارته للسعودية وأنشطة إيران تتصدر أجندة اللقاء

ترامب يعلن زيارته للسعودية وأنشطة إيران تتصدر أجندة اللقاء

أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، بأنه سيقوم بجولة خارجية له يبدأها بزيارة السعودية في الـ23 من أيار مايو الجاري، في زيارة تتركز على مواجهة أنشطة ايران السلبية في المنطقة.

واعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تصريح صحفي ، أن “زيارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلى بلاده ستكون تاريخية بكل المقاييس وستعزز التعاون بين الولايات المتحدة والدول الإسلامية”.

وقال الجبير  إن “السعودية في مقدمة الدول ضد أنشطة إيران السلبية غير المشروعة”.

وأوضح الجبير أن “الزيارة تعكس احترام الولايات المتحدة الأمريكية للقيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف الجبير أن “اختيار الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المملكة العربية السعودية لتكون بداية جولته الخارجية يعكس الدور المحوري للمملكة في العالمين العربي والإسلامي”.

وبين الجبير أن “زيارة ترامب هي رسالة واضحة وقوية بأن الولايات المتحدة لا تحمل أي نوايا سيئة تجاه العالم العربي والإسلامي، مشيرا إلى أنها تضع حدا لتصور أن الولايات المتحدة مناهضة للإسلام وستحدث تغييرا في علاقة الولايات المتحدة بالعالم العربي والإسلامي”.

وتابع الجبير أن “إدارة ترامب اتخذت خطوات لإحراز تقدم في صفقة بيع قنابل موجهة كانت الإدارة السابقة قد علقتها بسبب مخاوف من سقوط قتلى مدنيين في الصراع اليمني”.

وأكد الجبير أن “الإدارة الأمريكية تدرك أهمية المملكة، ولا سيما في إيجاد حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني والقضاء على التطرف والتصدي لإيران وتعزيز الاستثمارات والتجارة بين البلدين وإيجاد فرص عمل في البلدين”.

وأوضح الجبير أن “ترامب يرغب في صد أنشطة إيران غير المشروعة في المنطقة وهو نفس الأمر الذي يرغب فيه حلفاء أمريكا في المنطقة، لذلك فنحن حلفاء مع الإدارة الأمريكية في هذه القضايا”.

وأكمل الجبير أن “زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة ستشمل قمة ثنائية، وقمة مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقمة مع قادة الدول العربية والإسلامية”.

المصدر:يقين نت

تعليقات