الخميس 22 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الغارديان: الخلاف يتسع بين خامنئى وروحانى

الغارديان: الخلاف يتسع بين خامنئى وروحانى

أكدت صحيفة (الغارديان) البريطانية ، اليوم الخميس ، أن التوترات تتصاعد بين المرشد الإيرانى “على خامنئى” والرئيس “حسن روحانى” بعد الفوز الكاسح للأخير فى انتخابات الشهر الماضى.

وقالت مصادر صحفية إن “الغارديان أوضحت أن خامنئى صعد من انتقاده لروحانى بما فى ذلك إهانته ، خلال اجتماع بين أبرز مسؤولى الدولة، مشيرة إلى أن المرشد الذى كان يسعى للحفاظ على إرثه يُعتقد أنه كان يؤيد ضمنيا إبراهيم رئيسى منافس روحانى فى الانتخابات الأخيرة”.

وأضافت المصادر أن “الصحيفة لفتت إلى أن روحانى، الذى ارتفع تفويضه بـ5 ملايين صوت عند فوزه بولايته الثانية مايو الماضى، رد هذا الأسبوع على خامنئى بقوله أن الشرعية السياسية للقائد الدينى تحددها إرادة الشعب ودعوته ، وهى تعليقات استقبلها مؤيدو خامنئى، الذى يشغل منصب المرشد الأعلى بتعيين مدى الحياة ، بازدراء”.

وتابعت المصادر أن “الصحيفة أكدت أن رجال الدين الموالين لخامنئى يدفعون بأن شرعية المرشد الدينى الأعلى أو حكم الفقيه الإسلامى هو أمر إلهي ، مبينة أن تصريحات روحانى جاءت بعد أن ألقى خامنئى خطابا لاذعا الأسبوع الماضى أمام عدد من المسؤولين البارزين بينهم الرئيس الإيرانى نفسه ورئيس الهيئة القضائية ورئيس البرلمان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات