السبت 25 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

قائد «الحرس الثوري» يهاجم روحاني ويهدده

قائد «الحرس الثوري» يهاجم روحاني ويهدده

هاجم قائد الحرس الثوري محمد جعفري ، انتقادات الرئيس الإيراني حسن روحاني حول تدخل الحرس الثوري في الاقتصاد، متهما حكومته بعدم الوفاء بتعهداتها المالية تجاه قواته.

و قال جعفري في تصريح صحفي ” إن “الحرس الثوري «يتعرض لهجمة في حين إيران تحتاج قوة الصواريخ أكثر من أي وقت مضى».

واضاف ، «حكومة بلا بندقية محكومة بالحقارة والاستسلام أمام الأعداء مشددا على أن الحرس الثوري يملك الصواريخ إضافة إلى البندقية وذلك رغم تأكيده على التزام الحرس الثوري بالصمت حاليا للحفاظ على «الوحدة». وحذر سكرتير أمين عام مجلس الأمن القومي علي شمخاني من النزاع الداخلي على الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ الأسبوع الماضي على مواقع في سوريا”.

ويذكر ان الجعفري اتهم ، روحاني، بالسعي وراء انقسام الإيرانيين إلى «قطبين وهميين»، و«الهروب للأمام»، و«التخلي عن تنفيذ التعهدات المتعقلة بمعيشة الناس واقتصاد إيران».

لافتا إلى أنها «أساليب غير مجدية» وشدد على «عزم» الحرس الثوري والباسيج «بكل الأشكال الممكنة على تعويض الخلل الموجود على صعيد المعيشة وتقليل الأوجاع الاقتصادية» على غرار دوره العسكري، في إشارة إلى إصرار الحرس الثوري على النشاط الاقتصادي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قبل أيام حذر من تكرار «انقسام الإيرانيين على المسؤولين»، مشيرا إلى عزل الرئيس الإيراني الأول أبو الحسن بني صدر في 1980″.

تعليقات