أزمة أسعار النفطعربية ودولية

الأمم المتحدة: اليمن على حافة مجاعة

حذرت كل من اليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمى ومنظمة الصحة العالمية من أن اليمن على حافة الوقوع فى مجاعة ، داعين المجتمع الدولى إلى مضاعفه الدعم للشعب.

وقالت مصادر صحفية إن “كلا من المدير التنفيذى لمنظمة اليونيسف، أنثونى ليك، والمدير التنفيذى لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيسلي، والمدير العام لمنظّمة الصّحّة العالمية، د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أكدوا فى بيان مشترك وزعه مكتب يونيسف الإقليمى ومقره عمان، عقب زيارتهم المشتركة لليمن، إنهم قاموا كرؤساء للوكالات الثلاث التابعة للأمم المتحدة بالسّفر إلى اليمن ليروا بأنفسهم حجم هذه الأزمة الإنسانية، ولزيادة الجهود المشتركة من أجل مد يد العون الى الشعب اليمني”.

وأضافت المصادر أن “المسؤولين الأمميين أكدوا أن تفشى الكوليرا هو الأسوأ على الإطلاق فى خضم أكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم حيث انه خلال الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بانها كوليرا وما يقرب من 1,900 حالة وفاة مرتبطة بتفشى هذا الوباء”.

وتابعت المصادر أن “المسؤولين أضافوا أن مرافق الصحة والمياه الحيوية أصيبت بالشلل نتيجة أكثر من عامين من الاقتتال، وهو ما خلق الظروف المثالية لانتشار الأمراض”.

وأشارت المصادر إلى أن “المسؤولين حذروا من أن البلاد على حافة الوقوع فى مجاعة ، إذ يعيش أكثر من 60 فى المائة من السكان فى عدم اليقين عن وجبتهم القادمة، كما يعانى حوالى 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد وهو يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا فيما تؤدى الأمراض لزيادة سوء التغذية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق