الخميس 13 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

300 طفل يموتون بسبب سوء التغذية فى فنزويلا

300 طفل يموتون بسبب سوء التغذية فى فنزويلا

أفادت منظمة كاريتاس للإغاثة والتي تعمل في مجال التنمية والخدمات الاجتماعية والمساعدات الإنسانية في أكثر من 200 بلد، اليوم الأربعاء، بأن  هناك أكثر من 300 طفل على وشك الموت بسبب سوء التغذية والمجاعة التى تعانى منها فنزويلا.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “كاريتاس قالت إنه على فنزويلا قبل سداد ديونها الخارجية، أن تلبى الاحتياجات الأساسية لسكانها الذين يعتبروا على وشك المجاعة والتعرض لأوبئة التى كانت قد اهتفت قبل 60 عاما، مما جعل كاريتاس تعلن حالة الطوارئ الإنسانية فى فنزويلا”.

وأوضح المصدر ان “الخبراء أكدوا أن حوالى 4.5 مليون فنزويلي لا يأكلون بشكل يومي، وانخفضت كمية الأغذية وجودتها بسبب النقص المزمن فى المنتجات والتضخم”.

وبين المصدر أن “كاريتاس، قالت إن هناك أربع ولايات فى فنزويلا الأكثر فقرا وهى العاصمة كاراكاس، وفارجاس، وميراندا، وزوليا، و8% من الأطفال يعانون من سوء التغذية الشديد، ويموت خمسة إلى ستة أطفال من سوء التغذية كل أسبوع، و33% من الأطفال لديهم تأخر فى النمو، وهناك العديد من التحذيرات لوجود ضرر جسدى وعقلى على الأطفال وانهم محكومة عليهم بالتخلف”.

وأضاف المصدر أن ” كاريتاس شددت على أن معدل وفيات الأمهات بين عامى 2006 و2016 ارتفعت بشكل كبير، وهناك زيادة سنوية بنسبة 10%، لكن فى العام الماضي ارتفع عدد الموتى بنسبة  65% بسبب الجوعع ونقص الأدوية والرعاية الطبية، ونمت وفيات الرضع بنسبة 25 % سنويا بسبب سوء التغذية”.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات