عربية ودولية

اختفاء عشرات آلاف اللاجئين المرفوضين فى ألمانيا

ذكرت صحيفة ألمانية ، اليوم الخميس ، أن نحو 30 ألف شخص فى ألمانيا اختفوا بعد أن رفضت طلبات لجوئهم، ولا تعرف السلطات الألمانية شيئا عن مكانهم.

وقالت مصادر صحفية إن “الصحيفة نقلت عن متحدث باسم الداخلية الألمانية، القول ، إنه من غير المستبعد أن يكون هؤلاء الأشخاص المسجلون فى السجلات المركزية للأجانب ضمن أسماء الأشخاص الملزمين بمغادرة ألمانيا قد غادروا ألمانيا فُرادى بالفعل أو اختفوا داخل ألمانيا دون أن تعلم السلطات المسؤولة عن الأجانب شيئا عنهم”.

وأضافت المصادر أن “الصحيفة توصلت إلى رقم 30 ألف من خلال حساب الفارق بين عدد الأجانب الملزمين بمغادرة ألمانيا وعدد الأجانب الذين يحصلون على مساعدات اجتماعية من بين هؤلاء”.

وتابعت المصادر أنه “وحسب الحكومة فإنه ووفقا لسجلات الأجانب فى ديسمبر عام 2016، فإن نحو 54 ألف شخص سجلوا على أنهم ملزمون بمغادرة ألمانيا. ولكن و بحسب مكتب الإحصاء الألمانى فإن نحو 23 ألف أجنبى فقط هم الذين حصلوا على هذه المساعدات عام 2016”.

وأشارت المصادر إلى أن “المكتب الإحصائى الفيدرالى فى فيسبادن أفاد اليوم بأن حوالى 1.6 مليون شخص طلبوا الحماية فى ألمانيا العام الماضي، وهو ما يعادل 16 بالمئة من مجموع الأجانب فى ألمانيا، وبزيادة قدرها 816 ألف عما كان عليه الحال فى نهاية عام 2014”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق