عربية ودولية

“سعد الحريري” يستقيل من رئاسة لبنان وينتقد إيران

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” ، اليوم السبت ، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية ، منتقدا التدخلات الإيرانية السافرة في الدول العربية ، فيما أكد أن إيران لا تحل في مكان إلا وتزرع فيه الفتن والدمار.

وقال الحريري في تصريح صحفي إنه “اريد ان اقول لايران واتباعها انهم خاسرون وستقطع الايادي التي امتدت الى الدول العربية بالسوء وسيرتد الشر الى اهله. مبينا أنه لقد عاهدتكم ان اسعى لوحدة اللبنانيين وانهاء الانقسام السياسي وترسيخ مبدأ النأي بالنفس وقد لقيت في سبيل ذلك اذى وترفعت عن الرد في سبيل الشعب اللبناني. وهناك حالة احباط وتشرذم وانقسامات وتغليب المصالح الخاصة على العامة وتكوين عداوات ليس لنا طائل منها. فيما أشار إلى أنه نحن نعيش اجواء شبيهة بالاجواء التي شابت قبل اغتيال الرئيس رفيق الحريري”.

وأضاف الحريري أن “إيران لا تحل في مكان الا وتزرع فيه الفتن والدمار يشهد على ذلك تدخلاتها في البلاد العربية يدفعها على ذلك حقد دفين على الامة العربية وللاسف وجدت من ابنائنا من يضع يده بيدها وهي تسعى لخطف لبنان من محيطه العربي. ايها الشعب اللبناني العظيم استطاع حزب الله فرض امر واقع بقوة سلاحه”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق