الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

بوادر حرب جديدة في لبنان.. والسعودية تدعو رعاياها لمغادرته

بوادر حرب جديدة في لبنان.. والسعودية تدعو رعاياها لمغادرته

دعت السعودية مواطنيها إلى مغادرة لبنان “في أقرب فرصة”، والى عدم السفر إليه ،  فيما دعا تيار المستقبل “سعد الحريري” إلى العودة إلى بيروت للحفاظ على نظام الحكومة في لبنان.

وقالت مصادر صحفية إن “مصدرا في وزارة الخارجية السعودية قال إنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرته في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية”.

وأضافت المصادر أن “الوزارة أكدت أن الكويت طلبت من رعاياها مغادرة لبنان فورا ، مشيرة إلى أن الكويت هي رابع دول خليجية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان عقب استقالة الحريري يوم السبت الماضي”.

وتابعت المصادر أن “تيار المستقبل ، وهو الحزب السياسي الذي يقوده رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” المستقيل ، قال إنه على الحريري أن يعود إلى بيروت للحفاظ على نظام الحكومة في لبنان. وأشار تيار المستقبل أن عودة الحريري ضرورية لاستعادة الاعتبار والاحترام للتوازن الداخلي والخارجي للبنان في إطار الاحترام الكامل للشرعية اللبنانية”.

ولفتت المصادر إلى أن “وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، من جانبه طالب بعودة سعد الحريري من السعودية إلى بيروت، في ظل شائعات حول حرية تحركه في المملكة منذ استقالته يوم السبت”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات