عربية ودولية

مجازر جديدة بحق المدنيين في ريف “البوكمال” السورية

الخسائر البشرية تواصل ارتفاع أعدادها في ريف البوكمال الواقع بالقسم الشرقي لمحافظة دير الزور السورية ، نتيجة استمرار القصف العشوائي من قبل قوات النظام والقوات الموالية لها من القوات الروسية والميليشيات الايرانية واللبنانية ، على مناطق في ريف مدينة البوكمال وضفاف نهر الفرات، والتي اوقعت خلال الساعات الماضية 50 قتيلا وعشرات الجرحى .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان ” من ضمن القتلى 20 طفلاً دون سن الثامنة عشر و6 مواطنات فوق سن الـ 18، والقتلى هم 25 مدني بينهم 15 طفلاً و4 مواطنات قتلو في قصف لميليشيا الحشد الشعبي في العراق باستهدف منطقة مخيم لنازحي البوكمال في منطقة السكرية، و5 قتلى بينهم طفلان ومواطنتان في قصف على معبر السوسة النهري، و6 قتلى في قصف على معبر الرمادي النهري”.

واضافت المصادر ان ” 14 قتيلا بينهم 3 أطفال قتلو في غارات على منطقة مخيم في السفافية وقرى ومناطق العباس والمراشدة وصبيخان وأبو حمام، كما أوقع القصف الجوي والمدفعي عشرات الجرحى، ولا تزال أعداد القتلى قابلة للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، إضافة لوجود مفقودين لا يعلم مصيرهم حتى الان “.

وبينت المصادر ان ” هذه المجازر المتتالية تأتي انتقاماً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، على خسارتهم لمدينة البوكمال، بعد ساعات ، نتيجة هجوم معاكس وعنيف “.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق