عربية ودولية

زلزال جديد بقوة 5.4 يضرب شمال غرب إيران

ضرب زلزال جديد بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ، مناطق من أردبيل شمال غربي إيران ، ومنها ما يحاذي حدود البلاد مع أذربيجان.

وقالت مصادر صحفية إن “مركز المسح الجيولوجي أفاد بأن مركز الهزة كان داخل أذربيجان ويبعد تسعين كيلومتراً عن مدينة أصلاندوز التي شعر سكانها بها بشكل كبير”.

وأضافت المصادر أن “بعض المواقع تبادلت صوراً أرسلها مواطنون من منطقتي أصلاندوز وبارس أباد في أردبيل ويبدو فيها تشقق بعض المباني إثر هذا الزلزال”.

وتابعت المصادر أن “موقع “تسنيم” أكّد كذلك أن سكان تلك المناطق هرعوا إلى الشوارع خائفين من وقوع زلزال أكبر أو هزات ارتدادية ، فيما أشار إلى أنه جرى إرسال إشعار إلى كوادر الهلال الأحمر وطواقم الإغاثة، فضلاً عن القوات العسكرية، لتتوجه مباشرة إلى تلك المناطق لمعاينة الأضرار ومساعدة المدنيين، في حين نفت مواقع أخرى وجود خسائر بشرية حتى اللحظة”.

وكان زلزال ضخم بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر قد ضرب ، ليل الأحد الماضي ، مناطق تقع غربي إيران بمحاذاة الحدود مع إقليم كردستان العراق وخلّف ما يزيد عن 430 قتيلاً وأكثر من تسعة آلاف جريح، فضلاً عن تدمير ما يزيد عن 12 ألف وحدة سكنية ، ما جعل أصحابها يبيتون في العراء حتى الآن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق