عربية ودولية

البيان الختامى لاجتماع وزراء الخارجية العرب يندد بتدخلات إيران

أدان البيان الختامى لاجتماع وزراء الخارجية العرب فى العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الاحد ، قيام ميليشيا الحوثى بإطلاق صاروخ بالستى إيرانى الصنع تجاه السعودية، كما أكد التضامن الكامل مع السعودية وتأييد كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومى ، كا ندد بالتدخلات الايرانية في المنطقة العربية ولاسيما في العراق وسرويا واليمن .

وحذر البيان الختامى بحسب مصادر صحفية واعلامية إيران من “استمرارها فى التدخل فى الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكدًا ضرورة وقف طهران دعمها لميليشيا الحوثى فى اليمن وحزب الله فى لبنان والتوقف عن إثار القلاقل فى البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار مع العراق “.

وأكد البيان،  “تكليف المجموعة العربية فى الأمم المتحدة لإجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة ، مشيرا إلى أن وزراء الخارجية العرب اتفقوا على تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية” ، كما دعا البيان واشنطن لتجديد الترخيص لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية “.

وانطلق، اليوم الأحد، الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب فى القاهرة، بطلب من السعودية وبتأييد من الإمارات والبحرين والكويت، وذلك لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية فى الدول العربية وتقويضها للأمن والسلم العربى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق