عربية ودولية

السلطات الإيرانية تمنع المساعدات إلى المتضررين بالزلزال

رفض وزير الخارجية الإيراني “جواد ظريف” أية مساعدة للمواطنين المنكوبين جراء الزلزال من قبل الدول الأخرى ، وذلك في وقت لا يمتلك آلاف المواطنين المنكوبين بسبب الزلزال أبسط مقومات الحياة مثل الطعام والمياه والخيام والأغطية.

وقالت مصادر صحفية إن “المنكوبين بالزلزال في إيران لا يمتلكون المقومات الأساسية للحياة وينامون في العراء ، مشيرة إلى أنه رغم وجود بعض الأشخاص تحت الأنقاض يقول الهلال الأحمر ، إن عملية رفع الأنقاض والبحث عن المواطنين انتهت”.

وأضافت المصادر أن “وسائل الإعلام التابعة للنظام الإيراني أكدت أن أكثر من 500 قرية لحقت بها أضرار بعضها دمرت تماما وأصيب آلاف مؤلفة من المواطنين بأضرار ، مبينة أن الهلال الأحمر يقدر أن ما يقارب 70 ألف من المواطنين لحقت بهم أضرار في الزلزال والعدد مرشح للازدياد ، بينما يسجل المزيد من المواطنين لطلب المساعدة”.

وتابعت المصادر أن “ما يصعب الأمر هو جغرافيا المنطقة لان هناك قرى نائية ومبعثرة في أرجاء محافظة كرمانشاه ، لافتة إلى أن أهالي المناطق المنكوبة في يطلبون أي نوع من الإغاثة مثل الخبز والطعام والبطانية والخيمة والشتاء بارد للغاية ، فيما أكدت أن هناك حالة من الاستياء والشكوى لدى المواطنين حيث لا تصل الإغاثات الكافية اليهم”.

وأشارت المصادر إلى أن “وزيرالخارجية الإيراني “جواد ظريف” رفض أية مساعدة من قبل سائر الدول”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق