عربية ودولية

مواجهات مع المعارضة المسلحة جنوب السودان تودي بحياة 17 شخصا

أعلن المستشار الأمني لحكومة ولاية ليج الجنوبية بجنوب السودان “وول ياج” ، سقوط 17 قتيلًا ، في هجوم استهدف مواقع دفاعية لقوات الحكومة من قبل المعارضة المسلحة بالبلاد.

وقالت مصادر صحفية إن “ياج ذكر أن المعارضة المسلحة استهدفت مواقع دفاعية لقوات الحكومة بمقاطعة لير التابعة لولاية ليج الجنوبية شمال غربي البلاد”.

وأضافت المصادر أنّ “الهجوم أسفر عن مقتل 16 من المتمردين، وجندي واحد من قوات الحكومة ، لافتًا أن المواجهات المسلحة أجبرت السكان على الفرار إلى معسكر تابع لبعثة الأمم المتحدة بمقاطعة لير”.

وتابعت المصادر أن “المعارضة المسلحة بجنوب السودان، بزعامة نائب الرئيس المقال “ريك مشار” من جانبها أعلنت ، أنّ قواتها صدّت، اليوم، هجومًا للجيش الحكومي بمقاطعة لير”.

وأشارت المصادر إلى أن “المتحدث باسم المعارضة بولاية الوحدة جيمس يواج ، قال في بيان إنّ الهجوم أسفر عن مقتل 10 جنود حكوميين، واثنين من قوات المعارضة ، مضيفا أن قواتنا استطاعت طرد الجيش الحكومي إثر قيامه بمهاجمة وقصف العديد من مواقعنا بمقاطعة (لير) منذ أمس، لكننا طردناهم وقتلنا 10 من جنودهم بينما فقدنا جنديين في تلك المعركة”.

يشار إلى أن دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي عام 2011، تعاني من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بعدًا قبليًا ، وخلّفت هذه الحرب حوالي 10 آلاف قتيل، وشردت مئات الآلاف من المدنيين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق