الأحد 23 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

وفد من 50 عضوا للمعارضة السورية سيشارك بمحادثات جنيف

وفد من 50 عضوا للمعارضة السورية سيشارك بمحادثات جنيف

أكد الائتلاف السوري المعارض أن قوى المعارضة المجتمعة في العاصمة السعودية الرياض ، اتفقت على إرسال وفد موحد يضم 50 شخصًا إلى محادثات جنيف ، الثلاثاء المقبل.

وقالت مصادر صحفية إن “عضو الائتلاف بسمة قضماني قالت إنه سيتم اختيار التشكيلة النهائية للوفد ورئيسه وقيادته واتخاذ آليات القرار داخله في وقت لاحق من اليوم الجمعة”.

وأضافت المصادر أن “المعارضة السورية في الرياض أقامت مؤتمرا صحافيا بختام اليوم الثاني من اجتماع الرياض2 ، وتلا “فراس الخالدي” رئيس منصة القاهرة بالمعارضة السورية في مفاوضات جنيف، إيجازًا للبيان الختامي الصادر عن الاجتماع الذي انعقد على مدار اليومين الماضيين”.

وتابعت المصادر أن “الخالدي قال إن المجتمعين أكدوا كذلك على خروج بشار الأسد ونظامه من الحكم وتحفظت على ذلك منصة موسكو ، مبينا أن المشاركين توصلوا في اجتماع المعارضة السورية الموسع إلى تشكيل هيئة مكونة من 50 عضوًا يتولون مهام التفاوض، ويمثلون كافة مكونات المعارضة ومنصاتها”.

وأشارت المصادر إلى أن “الخالدي أكد أن المشاركين دعوا المبعوث الدولي للأزمة السورية ستيفان دي ميستورا لاستئناف المفاوضات المباشرة دون أي شروط مسبقة بهدف الوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية على أساس بيان جنيف 1، وقرار مجلس الأمن 2254”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات