الجمعة 21 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الهدم يهدد 138 عائلة فلسطينية بالتشريد في "القدس المحتلة"

الهدم يهدد 138 عائلة فلسطينية بالتشريد في “القدس المحتلة”

تسعي بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة ، إلى هدم ست بنايات فلسطينية، في بلدة كفر عقب إلى الشمال من المدينة، بذريعة البناء بدون ترخيص ، وبزعم شق شارع في المنطقة.

وقالت مصادر صحفية إن “البلدية الصهيونية كانت قد أخطرت السكان مطلع سبتمبر/ ايلول الماضي بضرورة إخلاء المنازل، تمهيدا لهدمها في موعد أقصاه منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مما دفع بالسكان لتقديم التماس للمحكمة المركزية الصهيونية ضد عملية الهدم في حينه، وهو ما رفضته نهاية الشهر الماضي”.

وأضافت المصادر أن “سكان في الحي، أوضحوا أن بعض العائلات أخلت مساكنها خشية هدم البنايات بما تحتويه من أثاث، في حين يصر آخرون على البقاء والنضال لثني البلدية عن قرارها”.

وتابعت المصادر أن “رئيس لجنة أهالي القدس في الأحياء الشمالية منير زغيّر ، من جانبه قال إن البلدية الصهيونية تسعى لطرد 138 عائلة فلسطينية، تسكن في أربعة بنايات سكينة في الشارع بزعم فتح شارع عام يخدم السكان”.

وأشارت المصادر إلى أن “زغير أضاف أن السكان يعيشون حالة من الذعر، في أي وقت قد يفقدون مساكنهم، ويفقدون حلمهم بامتلاك شقة سكنية ، مبينا أن القرار سياسي يسعى للتضييق على السكان وترحيلهم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات