عربية ودوليةنازحو العراق.. مأساة الشتاء

3613 لاجئًا فلسطينيًا قتلوا في سوريا جراء الحرب

أعلنت منظمة حقوقية مستقلة تعرف بأسم “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” ، اليوم الاحد ، مقتل ما يزيد عن 3 آلاف و613 لاجئا فلسطينيا بسوريا، جراء الحرب الدائرة منذ 2011، وحتى اليوم، بينهم 463 امرأة ، بحسب تقرير صادر عن المنظمة ويحوي احدث حصيلة للضحايا الفلسطنيين في سوريا .

وأوضح التقرير الذي نشرته وكالات الانباء أن “ما يزيد عن 204 لاجئين فلسطينيين قتلوا جراء نقص التغذية والرعاية الطبية، بسبب الحصار غالبيتهم في مخيّم اليرموك (جنوب شرقي العاصمة دمشق) ” ، مشيرا الى أن ” 1643 معتقلاً فلسطينياً يقبعون في أفرع الأمن والمخابرات التابعة للنظام السوري بينهم 105 امرأة “.

واضاف التقرير ان ” حوالي 85 ألف لاجئ فلسطيني وصلوا أوروبا حتى نهاية عام 2016، فيما وصل الأراضي اللبنانية حوالي 31 ألف ، كما هرب 17 ألف لاجئ من الأحداث إلى الأردن، و8 آلاف لتركيا، و6 آلاف في مصر، ونحو ألف فلسطيني من سوريا وصلوا قطاع غزة”.

وتجدر الإشارة أن الفلسطينين في سوريا عاشوا منذ بدء الصراع الداخلي عام 2011، أحداثا يصفها مراقبون سياسيون بـ “النكبة الجديدة” التي حلت بهم، حيث أُدخلت مخيمات اللجوء ضمن دائرة الصراع ، واضطر الآلاف من الفلسطينيين في سوريا إلى ترك منازلهم داخل المخيمات، والهجرة إلى الخارج هربا من الظروف “المأساوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق