عربية ودولية

صالح ينقلب على الحوثي.. وقواته تسيطر على مواقع مهمة في صنعاء

أعلنت قوات حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للرئيس اليمني المخلوع، “علي عبد الله صالح”، اليوم السبت، سيطرتها على مباني المالية والجمارك ووكالة سبأ الحوثية، وذلك بعد أن انقلب صالح ميليشيا الحوثي إثر اتساع هوة الخلافات بينهما.

وقال الحزب في بيان له إن “على كافة موظفي الدولة في الإدارات عدم الانصياع لأوامر الحوثيين في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية”.

وأضاف البيان أن “على جميع اليمنيين في كل مناطق ومحافظات البلاد للدفاع عن أنفسهم ضد ما أسماه المؤامرة التي ينفّذها الحوثيون”.

وأوضح البيان أنه “قد حانت لحظة أن يقف الجميع صفاً واحداً ويداً واحدة وقلباً واحداً، وأن يهبّوا هبّة رجل واحد للتصدّي لمحاولات جرّ الوطن إلى حرب أهلية طاحنة تبدأ من العاصمة صنعاء”.

وتابع البيان أن “على اليمنيين في كل المحافظات، وفي مقدمتهم رجال القبائل، أن “يهبّوا للدفاع عن أنفسهم، وعن وطنهم، وعن ثورتهم، وجمهوريتهم، ووحدتهم التي تتعرّض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الأعداء، وينفّذها أولئك المغامرون من حركة أنصار الله”.

وأكمل البيان أن “أنصار الله (ميليشيا الحوثي) لم يكتفوا بما ارتكبوه في حق المواطنين من جرائم وممارسات ضاعفت من معاناتهم وزادتهم فقراً وبؤساً وجوعاً وحرماناً، وفي مقدمة تلك الممارسات والجرائم قطع مرتبات الموظفين لمدة تزيد عن سنة كاملة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق