عربية ودولية

آلاف المعتصمين أمام السفارة الأمريكية في لندن نصرةً للقدس

اعتصم الآلاف أمام السفارة الأمريكية، اليوم السبت، وسط العاصمة البريطانية لندن، بدعوة من المنظمات الداعمة لفلسطين، وأبرزها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وذلك احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وبحسب (عربي 21) فإن “الحاضرين رفعوا لافتات التنديد بالقرار الأمريكي، مؤكدين على أن القدس عاصمة لدولة فلسطين، وستبقى كذلك، رافعين هتافات التضامن مع الفلسطينيين”.

من جهته اعتبر رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ” حافظ الكرمي” أن “هذا الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب مخالف لكل الشرائع والأعراف والقوانين وأنه يؤسس لحالة من شريعة الغاب في العالم، بحيث لا يكون هناك أي التزام قانوني بما يسمى بالشرعية الدولية”.

وأضاف الكرمي إننا “اليوم أمام حالة كبر وصلف ورعونة غير مسبوقة  من رئيس أرعن يؤسس لحالة منفتحة على كل السيناريوهات ليس في المنطقة فحسب بل في العالم أجمع”.

من جانبه قال الناطق الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، “عدنان حميدان” إن “الحضور الكبير أمام السفارة رغم الأجواء الباردة، دليل على حجم الغضب في بريطانيا من القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة إسرائيل”.

وتابع حميدان أن “أغلب المشاركين في الاعتصام كانوا من البريطانيين الذين وقفوا إلى جانب الجالية العربية والمسلمة انتصارا للقدس، في تعبير واضح عن الدعم المتزايد للقضية في الفلسطينية في بريطانيا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق