عربية ودولية

4 شهداء و1100 جريح بمواجهات يوم الغضب الفلسطيني

ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الصهيوني والغارات التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة إلى 4 شهداء فضلا عن جرح أكثر من 1100 آخرين بحسب ما سجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، على إثر الانتفاضة التي اندلعت رفضا لقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” باعتبار القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

وبحسب “الخليج أونلاين” فإن “13 جريحا سقطوا في مواجهات عنيفة بين فلسطينيين وجنود الاحتلال، بمدينة بيت لحم، وأخرى في الخليل”.

وأضاف المصدر أنه “وبعد ارتفاع حصيلة الجرحى، التي تجازوت الـ 1100 إصابة، أعلن وزير الصحة الفلسطيني، “جواد عواد”، حالة الطوارئ في المستشفيات والمراكز الطبية والصحية الحكومية”.

وأوضح المصدر أن “ذلك يتزامن مع تشييع جماهير في قطاع غزة، السبت، جثامين الشهداء الأربعة الذين ارتقوا خلال المواجهات والقصف”.

ووبين المصدر انه “صباح السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، انتشال جثماني شهيدين في قصف استهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية جنوب غزة”.

وحسب وزارة الصحة والهلال الأحمر الفلسطيني، فقد تجاوز عدد المصابين 1100 مصاب، بينها إصابات بالرصاص الحي والمطاطي، وأخرى من جرّاء اعتداء جيش الاحتلال بالضرب على المشاركين في المظاهرات.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً كبيراً؛ على خلفية إعلان ترامب، الأربعاء الماضي، القدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لدولة الاحتلال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق