الإثنين 19 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. استمرار المواجهات مع الاحتلال في جمعة الغضب الثانية

فلسطين.. استمرار المواجهات مع الاحتلال في جمعة الغضب الثانية

اندلعت، اليوم الجمعة، مواجهات قوية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في عدة نقاط في الضفة الغربية المحتلة، في وقت انطلقت فيه مسيرات حاشدة في قطاع غزة المحاصر، وذلك في جمعة الغضب الثانية احتجاجا على  اعتبار الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” القدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، في حصيلة أولية، بأنه “تم تسجيل 23 إصابة من بينها أربع بالرصاص خلال مواجهات بالضفة والقدس، كذلك أصيب العشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال تظاهرة في القدس”.

وبحسب (العربي الجديد) فإن “مسيرة جابت المسجد الأقصى رفضا للقرار الأميركي، واندلعت اشتباكات بالأيدي في شارع الواد، فيما قامت قوات الاحتلال بقمع مسيرة متجهة إلى باب العامود”.

وأضاف المصدر نفسه أن “قوات الاحتلال قمعت، المئات من المصلين الذين صلوا في الشوارع على بعد أمتار من حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، بعدما شددت الاحتلال إجراءاتها الأمنية ومنعت مئات الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى”.

وتابع (العربي الجديد) أن ” مواجهات حامية بين الشبان وجنود الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث استخدم جيش الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين”.

وأوضح المصدر أنه “وفي قطاع غزة، انطلقت مسيرات حاشدة على امتداد شارع صلاح الدين نصرةً للقدس. كما توجه عشرات الشباب إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

المصدر:العربي الجديد

تعليقات