السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخدرات بالعراق »

التايمز : أوباما عرقل تحقيقًا بشأن ميليشيا "حزب الله"

التايمز : أوباما عرقل تحقيقًا بشأن ميليشيا “حزب الله”

كشفت صحيفة التايمز الامريكية ، اليوم الثلاثاء  تقريرا يقول كاتبه  “بور دنغ” من واشنطن إن” إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، “عرقلت تحقيقا” بشأن مزاعم حول ضلوع حزب الله في تهريب المخدرات والسلاح، وفوتت فرصة اعتقال مشبوهين، من أجل “تسهيل التوصل إلى اتفاق مع إيران” بشأن مشروعها النووي “.

واضاف كاتب التقرير بحسب الصحيفة  أن “وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية وجدت أدلة على أن حزب الله، المدعوم من إيران، أصبح ناشطا بارزا في الجريمة المنظمة، ويساعد في إدخال الكوكايين إلى الولايات المتحدة من أمريكا اللاتينية عبر منطقة الشرق الأوسط”.

واوضح التقرير أن ” الوكالة قادت عملية لتتبع خطوات حزب الله ونشاطاته في الخارج، وتوصلت إلى أحد عملاء الحزب واسمه “الشبح”، والذي يعد من أكبر مهربي الكوكايين في العالم، وهو متهم أيضا بتهريب السلاح إلى سوريا ، مشيرا الى ثمة مزاعم بأن إدارة أوباما “عرقلت تحقيقا دام 8 أعوام في نشاطات حزب الله”، من أجل تحقيق هدف الرئيس الأول وقتها وهو إقناع إيران باتفاق يجمد برنامجها النووي “.

وذكر الكاتب أن “عملية تعرف باسم “كاساندرا” بدأت في عام 2008 و”تتبعت نشاطات حزب الله المتعلقة بتهريب المخدرات والأسلحة ، واستغرق التحقيق 8 أعوام تم فيها اعتقال عدد من العملاء البارزين وفرض عقوبات على أعضاء في الحزب “.

وبحسب تقرير الكاتب الامريكي ، فإنه يعتقد أن “العراقيل وضعتها إدارة أوباما “ضيعت” على المسؤولين في الوكالة فرصة وضع أيديهم على “الشبح”، أهم العناصر المطلوبة في التحقيق، والذي يعتقدون أنه في بيروت، ويتهمونه بتوفير الأسلحة الكيمياوية للرئيس، بشار الأسد، في سوريا، بالإضافة إلى تهريب المخدرات والأسلحة الأخرى”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات