الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع الأمريكي الإيراني في العراق »

خامنئي يتهم " اعداء ايران " باثارة الاضطرابات عبر أدوات مختلفة

خامنئي يتهم ” اعداء ايران ” باثارة الاضطرابات عبر أدوات مختلفة

اتهم المرشد الأعلى الإيراني ” علي خامنئي” ، ظهر اليوم الثلاثاء، من وصفهم بأنهم “أعداء بلاده” وجهات خارجية عبر ” ادوات مختلفة ” ، بتحريك واثارة الاضطرابات والتظاهرات الغاضبة التي اندلعت خلال الأيام الماضية في عدد من المدن الايرانية ، وشهدت وقوع قتلى ومصابين ومئات المعتقلين ، بعد حدوث صدامات مع اجهزة الامن الايرانية في تلك المدن .

وقال خامنئي في تصريح صحفي له انه  “في الأيام الأخيرة، استخدم أعداء إيران أدوات مختلفة، بما فيها الأموال والأسلحة والسياسة والأجهزة الاستخباراتية لخلق الأزمات للجمهورية الإسلامية”.

وأوضح المرشد الأعلى في تصريحه أنه ” سيلقي خطابا للأمة حول الأحداث الأخيرة بالمدن الايرانية ولكن عندما يحين الوقت” بحسب تعبيره .

يذكران أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني “علي شمخاني ” كان قد اعتبر، اليوم الثلاثاء، أن احتجاجات إيران تجري في إطار الحرب التي يشنها عدد من بلدان العالم ضد طهران، متهما الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية بالوقوف وراء الاحتجاجات.

وكانت التظاهرات الغاضبة قد تجددت وسط العاصمة الايرانية طهران ، خلال الساعات الماضية ، وذلك غداة مقتل عشرة أشخاص في أسوأ أعمال عنف تشهدها إيران ، منذ بدء الاحتجاجات الخميس الماضي ضد الحكومة والظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلاد بسبب السياسات الخاطئة للزمرة الحاكمة ، التي شرعت بشن حملات اعتقال عشوائية طالت نحو 500 متظاهر حتى الان في مدن ايرانية عدة بينهم 200 في طهران .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات