الأربعاء 24 أكتوبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

نحو 40  قتيلا بغارات على إدلب وحلب والغوطة الشرقية

نحو 40  قتيلا بغارات على إدلب وحلب والغوطة الشرقية

سقط نحو 40  قتيلا ، فيما اصيب عشرات المدنيين ، اليوم الثلاثاء ، بغارات جوية مكثفة بطائرات روسية واخرى تابعة للنظام في سوريا ، على مناطق الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق ، اضافة الى مناطق اخرى في محافظتي ادلب وحلب شمال سوريا .

واكدت مصادر صحفية واعلامية مطلعة في تصريح لهما ان ” الدفاع المدني السوري في ريف دمشق اكد مقتل 25 مدنيا واصابة اخرين في غارات للطيران الحربي الروسي على بلدات (سقبا وعربين وحرستا) في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق ، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة في ظل وجود مصابين بجروح خطرة ، لاسيما وأن الطائرات الحربية قصفت منازل المدنيين بصارويخ ارتجاجية محدثة دمارا كبيرا “.

وأضافت المصادر أن  ” من بين الجرحى ثلاثة أطفال وثلاث نساء أصيبوا بجروح جراء الغارة الروسية على منازل في مدينة عربين بريف دمشق ، حيث تم إسعافهم من قبل فرق الدفاع إلى أقرب مركز طبّي.

واوضحت المصادر انه ” وفي ريف إدلب الشرقي، قتل ثمانية مدنيين بينهم ثلاث نساء في حصيلة أولية، جراء قصف جوي روسي على ناحية أبو الظهور، كما جرح آخرون بقصف مماثل على ناحية معرة النعمان ، كما قصف الطيران الحربي بلدة المعيصرونة في ناحية معرة النعمان بريف إدلب الشرقي، ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين، كما وطال القصف الجوي منازل المدنيين في بلدة جرجناز وقرية الحراكي بناحية معرة النعمان موقعا أضرارا كبيرة ، في وقت قصف فيه طيران النظام السوري بالبراميل المتفجرة الحي الشرقي في مدينة سراقب ومزارع في محيط بلدة خان السبل، موقعا إصابات في صفوف المدنيين وأضرارا مادية “.

وبينت المصادر في تصريحها انه ” وفي ريف حلب الجنوبي فقد شن الطيران الحربي الروسي غارة على منازل في محيط مركز الدفاع المدني ببلدة جزرايا في ريف حلب الجنوبي شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات