الجمعة 23 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

سوريا.. سقوط ضحايا بغارات جوية في الغوطة

سوريا.. سقوط ضحايا بغارات جوية في الغوطة

يتواصل القصف على الغوطة الشرقية في العاصمة السورية دمشق ، من قبل قوات النظام ، لليوم الـ18 على التوالي، في ظل حصار خانق، إذ تم صباح اليوم استهداف العديد من المناطق السكنية ، ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت مصادر صحفية إن “طفلين ورجلا قتلوا وأصيب آخرون ، اليوم الاثنين ، جراء قصف جوي وصاروخي على مدن وبلدات سقبا وحرستا وعربين ودوما وحمورية ومنطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية المحاصرة ، كما تسبب القصف في دمار في الأبنية والممتلكات”.

وأضافت المصادر أن “قوات النظام سيطرت على عدة مواقع في بلدتي حزرما وأوتايا ، واقتربت من تل فرزت الإستراتيجي المطل على بلدات منطقة المرج بالغوطة بحسب مصادر ميدانية ، في حين قالت المعارضة إن معارك كر وفر تدور في المنطقة ، وإن قوات النظام تتبع سياسة الأرض المحروقة”.

وكانت فصائل المعارضة سيطرت مؤخرا على أجزاء من إدارة المركبات في مدينة حرستا ووصلتها بمناطق سيطرتها في مدينة عربين ، وتشن قوات النظام هجمات متتالية لاستعادة ما خسرته.

يشار إلى أن الغوطة الشرقية تشهد تصعيدا لافتا – رغم أنها مشمولة باتفاق خفض التصعيد – أسفر عن مقتل قرابة مائتي مدني وإصابة المئات في الأسبوعين الماضيين فقط.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات