الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

صحيفة اسبانية: غياب الحلول يفاقم أزمة اليمن المنسية

صحيفة اسبانية: غياب الحلول يفاقم أزمة اليمن المنسية

بعد دخول الحرب عامها الرابع من دون وجود حل يلوح بالأفق ، سلطت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية الضوء على ما أسمته “الأزمة المنسية” في اليمن ، مؤكدة بالقول: إن كل أطفال اليمن، تقريبا، في حاجة إلى المساعدة الإنسانية، في ظل ويلات الحرب التي أدمت بلادهم لسنوات طويلة .
وأشار أمين أبو راس، وكيل وزير الخارجية للحكومة اليمنية ، إلى أن “السنوات الثلاث من المواجهات العسكرية في اليمن، كانت دامية وقاسية بالنسبة للجميع”، مضيفا أن “جميع أطراف الصراع تفطنوا إلى أن الحل الوحيد الممكن، هو الحل السياسي”.
وذكرت الصحيفة أنه ” ومنذ بداية الحرب في اليمن سجلت حوالي 10 آلاف حالة وفاة جراء القصف، علما بأن هذه الإحصائيات لم تؤكد من قبل جميع الجهات في البلاد، وكان عدد الضحايا من الأطفال يعادل نصف عدد القتلى في حرب اليمن ، أما باقي الأطفال، الذين يقدر عددهم بحوالي 11 مليون طفل، فهم في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية لضمان بقائهم على قيد الحياة”.
وأضافت الصحيفة أنه ” من بين حوالي 26 مليون شخص يعيش في اليمن، يحتاج قرابة 20 مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية العاجلة ، علاوة على ذلك، يعتمد قرابة سبعة ملايين شخص في اليمن، بشكل كامل، على المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الإنسانية في البلاد “.
وأوضحت أن ” الشعب اليمني يعاني بشكل متزايد من أجل الحصول على مستلزمات الحياة، من ماء وغذاء ودواء ، لاسيما وان أسعار المواد الغذائية ارتفعت بشكل مهول ، فعلى سبيل المثال، زاد سعر الأرز بنسبة 131 بالمائة، وسعر الفاصوليا بنسبة 92 بالمائة ، كما شملت هذه الزيادة أيضا الزيت النباتي، الذي سجل ارتفاعا بنسبة 86 بالمائة، والأمر سيان بالنسبة للدقيق الأساسي لتحضير الخبز، ونتيجة لذلك، وصل عدد الأشخاص الذين يعانون من المجاعة إلى حدود 18 مليون شخص، بعد سنوات من الحرب “.
وأوردت الصحيفة أن ” العديد من اليمنيين عبروا عن أملهم في انتهاء الحرب في الأيام أو الأشهر القليلة القادمة ، لان القصف سيواصل استهداف المدنيين الأبرياء، ما يثقل كاهل الشعب اليمني الذي يعاني من العديد من الأزمات، على غرار المجاعة والكوليرا، وفي حال لم يرفع الحصار في وقت قريب، ستصبح المجاعة حالة عامة في البلاد “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات