الجمعة 19 يوليو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخدرات بالعراق »

اعتقالات البصرة تكشف حجم كارثة "المخدرات" في المحافظة

اعتقالات البصرة تكشف حجم كارثة “المخدرات” في المحافظة

ظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات انتشرت في محافظة البصرة بشكل غير مسبوق ، في ظل فشل الحكومة في القضاء على هذه الظاهرة أو حتى الحد منها ، وغياب الرقابة الحكومية ، في غضون ذلك ، أعلن قائد شرطة البصرة “عبد الكريم مصطفى المياحي” ، اليوم السبت ، عن اعتقال أكثر من أربعة آلاف من متاجري ومروجي ومتعاطي المخدرات في المحافظة خلال السنوات الماضية.

وقال المياحي في تصريح صحفي إنه “تم القاء القبض ايضا على مجموعة من العصابات المنظمة بينها عصابات للسرقة واخرى لتجارة المخدرات ، لافتا الى انه ما زال العمل مستمرا في هذا الملف وهو من الملفات المؤثرة على أبناء المحافظة”.

وأضاف المياحي أن “شرطة البصرة نفذت عمليات مشتركة مع قيادة عمليات البصرة كما كانت هناك أوامر خاصة بإلقاء القبض ومتابعة الجرائم ، مبينا انه حسب الاحصائيات الموجودة لدى مديرية الشرطة من بداية العام الجاري وحتى نهاية اذار الحالي تم القاء القبض على عصابتين للسطو المسلح وعصابتين لسرقة الدور وأخرى لسرقة الدراجات النارية وأخرى للتجارة بالمواد الكحولية والمخدرات وعصابة للتهديد والابتزاز”.

وأوضح المياحي أنه “القي القبض على سبعة عشر متهما بينهم أربعة من ضمن قانون مكافحة الإرهاب ، مؤكدا ان عدد أوامر القاء القبض التي صدرت من القضاء كان سبعمئة وثمانين امر قبض نفذ منها اربعمئة وخمسة وعشرين امر قبض”.

وتابع المياحي أنه “تم القاء القبض على ثلاثمئة وخمسة وثمانين متهما بالمخدرات خلال الشهرين الماضيين بينهم ثمانية وسبعين تاجرا للمخدرات ، وضبط تسعة الاف واربعمئة وأحد عشر حبة مخدرة وضبط مئة وثمانية عشر دراجة مخالفة وضبط اكثر من احد عشر الف سيارة مشتبه بها”.

ونوه المياحي إلى “ضبط مدفع هاون واحد وصواريخ سترلا عدد اثنين وعتاد متوسط وخفيف وقنبرة هاون ورمانة يديوية وابطال عبوتين ناسفتين والكثير من الفعاليات المختلفة خلال الشهرين الماضيين”.

يذكر أن هذه الاحصائيات التي قدمها قائد شرطة البصرة “عبد الكريم المياحي” تخص في اغلبها الأشهر الماضية من العام الحالي فيما كانت إحصائية المتهمين بتجارة وترويج وتعاطي المخدرات تشمل كل المعتقلين للسنوات الماضية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات